رئيس وزراء باكستان: التعاون مع السعودية على رأس أولوياتنا

Morad30 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار السعودية
رئيس وزراء باكستان: التعاون مع السعودية على رأس أولوياتنا

أبدى رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، ارتياحه بزيارته للمملكة العربية السعودية، في أول زيارة خارجية له منذ توليه مهام منصبه، موضحًا: “ملتزمون بالارتقاء بالعلاقة مع الرياض إلى مستويات غير مسبوقة”.

شراكة استراتيجية عميقة بين البلدين

وأدى “شريف” اليمين في الشهر الحالي، بعدما جرى الإطاحة بعمران خان من قبل البرلمان، كما يعتبر الشقيق الأصغر لنواز شريف رئيس الحكومة الباكستانية في 3 مناسبات، وشدد على أنّ رغبة القيادة السياسية تحويل تلك العلاقة لشراكة استراتيجية عميقة ومتنوعة.

ولفت، إلى أن الحزومة ستضع تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع المملكة على رأس أولوياتها خلال الفترة المقبلة، عبر عدة وسائل استكشاف الفرص غير المستغلة، مشددًا على أن العلاقات الباكستانية السعودية تاريخية واستراتيجية.

وأكد: “نتعامل مع السعودية في إطار التضامن الكامل والتفاهم الناتج عن الاتصالات القوية التي حدثت بين قيادات البلدين في الفترة الأخيرة”، معربا عن امتنانه لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على دعوته، وأشار إلى أنه يتمنى أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون في كل المجالات، وبخاصة الاقتصاد الثنائي والتعاون التجاري والأمن والدفاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة