إجتماع رؤساء الأرصاد الجويه في جدة اليوم

Fahad30 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Fahad
اخبار السعودية
إجتماع رؤساء الأرصاد الجويه في جدة اليوم

في مدينة جدة وبقيادة الدكتور أيمن بن سالم غلام الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد، انعقد اليوم الإجتماع الرابع عشر الخاص باللجنة الدائمة لقادة ورؤساء المناخ والأرصاد الجوية لأعضاء لجنة التعاون بدول الخليج العربي.

أهداف إجتماع لجنة رؤساء الارصاد

المقصد الرئيسي من وراء هذا الإجتماع هو تقوية التفاعل والمشاركة بين وظائف ومسؤوليات الأرصاد الجويه وكافة ما يخصها، أيضاً الإهتمام وتسليط الضوء علي إستراتيجيات وخطط الأرصاد وتأثيرها علي المنطقة ككل مع مراعاة تداعيات المناخ.

هذا وقد ذكر الدكتور أيمن بن سالم في إفتتاح الإجتماع أنه نتيجة التقلبات المناخية والتحديات الكثيرة التي تواجهها منطقة الخليج العربي، ألزم ذلك على المختصين القيام بالتجارب البحثية وتطبيقها بصورة عملية، للتصدي لهذه التحديات ومواجهتها، وتقليل الآثار الجانبية التي تنتج عن الظواهر الجوية، أيضاً زيادة التجانس والإنسجام بين الدول وبعضها مما يساعد على تحقيق التعاون المطلوب.

أهم إنجازات اللجنة في الفترة الماضية

نوه الرئيس التنفيذي لمركز الأرصاد أن اللجنة في الفترة الزمنية السابقة قامت بتحقيق الكثير الأهداف وإنجاز التعاون المطلوب في غالبية المواضيع الشاملة والمشتركة بين أعضائها، مما ساعد علي تبادل الخبرات المتعلقة بالأرصاد.

أيضاً أشار أنه لكي يتم تحقيق كافة الأهداف المطلوبة وسرعة إنجازها، يجب علينا متابعة الجهود وتعزيز التعاون المشترك، وبالتالي تتحقق مقاصد القيادة الحكيمة التي لم تدخر أي جهد لخدمة قطاع الأرصاد في المملكة، والذي تظهر نتيجته في الكثير من الإمتيازات التي تملكها بالمقارنة مع غيرها من باقي الدول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة