السعودية تعلن البدء في إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة

Ahmed12 يوليو 2023آخر تحديث :
السعودية تعلن البدء في إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن البدء في إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة، وذلك بهدف تسهيل وصول المسلمين إلى المملكة لأداء العمرة والزيارة، وزيادة جودة الخدمة المقدمة لهم لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

تطبيق نسك

وذكرت صحيفة عكاظ، أنه يمكن للمسلمين الحصول على تأشيرات إلكترونية من خلال منصة “نسك”، حيث يمكنهم بسهولة اختيار خدمات الإقامة والنقل، كما يمكنهم الحصول على معلومات إثرائية وخرائط تفاعلية بلغات مختلفة في أي وقت من اليوم، وفق ما ذكرته الوزارة.

وأكدت الوزارة أن حاملي التأشيرات السياحية المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول شنغن، سيتمكنون من تحديد موعد لأداء العمرة وزيارة الروضة الشريفة من خلال تطبيق نسك قبل وصولهم إلى المملكة، ويُسمح لهم بالاختيار بسهولة بين مجموعة متنوعة من خيارات الخدمة.

وتواصل وزارة الحج والعمرة تقديم التسهيلات لحاملي جميع أنواع التأشيرات، بما في ذلك التأشيرات العائلية للمقيمين في المملكة، والتأشيرات الشخصية للسعوديين، والتأشيرات السياحية الإلكترونية والعبور للزيارة، حيث يمكن لهؤلاء الحجاج أيضًا أداء العمرة والزيارة بسهولة باستخدام تطبيق “نسك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة