الأخضر السعودي للكاراتيه يفوز بذهبية وفضيتين

Fahad30 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Fahad
اخبار الرياضة
الأخضر السعودي للكاراتيه يفوز بذهبية وفضيتين

إنتهى المنتخب السعودي لرياضة الكاراتية من انضمامه في بطولة العالم الثانية عشر للكاراتيه لمجموعة الناشئين والأولمبي والشباب في مدينة قونية بتركيا، والتي شارك فيها 1778 لاعباً متقدمين من 98 دولة من كافة أنحاء العالم، وتمكن المنتخب السعودي من الحصول على ميدالية ذهبية وفضيتين.

إنجازات الأخضر السعودي في البطولة

تمكن لاعب المنتخب السعودي من فئة الأولمبي اللاعب سند سفيان من تحقيق الميدالية الذهبية بوزن +84 كجم ليفوز بلقب بطل العالم، بينما حقق رفيقيه اللاعبين علي مقري وعبدالعزيز السيف في فئة الشباب من الحصول علي ميداليتين فضيتين وزن -68 كجم ووزن -61 كجم.

ويعتبر هذا الفوز تحقيق لنجاح لم يسبق من ذي قبل لفريق الأخضر السعودي، حيث تمكن ثلاثة لاعبين من المنتخب من الوصول إلى نهائيات بطولة العالم لأول مرة في تاريخه.

رئيس الإتحاد السعودي يبارك بالفوز

أثنى الدكتور مشرف الشهري رئيس الإتحاد السعودي للكاراتيه على الجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة بالمملكة في المجال الرياضي، وأهدى هذا الفوز الغالي لوزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالميية وسمو الأمير فهد بن جلوي نائب وزير الرياضة، وما تم تقديمه من دعم وإهتمام بالمجال الرياضي عامةً ورياضة الكاراتية بالأخص، وكانت هذه الجهود من أبرز الأسباب التي جعلت المنتخب يصل إلى أعلى مراحل البطولة.

أشار رئيس الإتحاد السعودي للكاراتيه أن الاتحاد يعمل ضمن خطط نابعة من رؤية المملكة 2030، وأكد أن الإتحاد سيواصل جهوده لتحقيق إنجازات أكثر في المجال الرياضي بالمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة