إطلاق منتدى “بناء الجسور بين الشرق والغرب”

Fahad31 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Fahad
اخبار منوعة
إطلاق منتدى “بناء الجسور بين الشرق والغرب”

قامت رئاسة قمة الأديان لمجموعة العشرين (R20) بالإعلان عن إطلاق منتدى “بناء الجسور بين الشرق والغرب” الذي يهدف إلى انتشار السلام والتفاهم بين المجتمعات مما يؤدي إلى التعايش والإنسجام.

القضايا المطروحة في المنتدى

من المفترض أن يتم مناقشة القضايا المنتشرة في الدول في الوقت الراهن كقضايا اللاجئين، وقضية إتحاد وإندماج الأقليات الدينية، وكثير من القضايا الأخرى المتعلقة بالدين والثقافة والسياسة.

هذا وقد أشار معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى رئيس القمة المشارك ورئيس هيئة علماء المسلمين، أن هذا المنتدى يعتبر عنصر هام في مجموعة تواصل الأديان لمجموعة العشرين والمعتمدة حديثاً من رئاسة G20، وبذلك يصبح مساهماً في الأعمال المتعلقة بأكبر عشرين إقتصاد في العالم.

وذكر أن هذا المنتدى سيكون أكبر وأهم حلقة وصل بين الشرق والغرب وسيشارك فيه الكثير من زعماء الدين والفكر والثقافة والسياسة، وأيضاً الفئات الحزبية السياسية واللجان البرلمانية التي ترتبط بالأعمال الإنسانية والإجتماعية.

القرارات المتوقع إصدارها في المنتدى

من المنتظر التصريح بقرارات في إطار فكرة المنتدى بإيجاد أماكن علمية في الجامعات الشرقية والغربية، وإنشاء أفكار وقرارات لضمان إتصالها ببعضها البعض داخل حدود فكرة المنتدى. كما سيتعاون في هذه الفعاليات الكثير من الشخصيات والأكاديميات والمراكز البحثية وعدد كبير من المستشرقين، خصوصاً زعماء الأكاديمين من جامعة هارفارد من أصدقاء البروفيسور الراحل الدكتور صموئيل هنتنغتون صاحب فكرة “صدام الحضارات” والتي أشعلت مناظرات فكرية عريضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة