منصة “أبشر” أنجزت 1.9 مليون عملية من الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية الشهر الماضي

Fahad10 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Fahad
اخبار التقنية
منصة “أبشر” أنجزت 1.9 مليون عملية من الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية الشهر الماضي

من خلال منصتها الإلكترونية “أبشر”، إستطاعت وزارة الداخلية في شهر أكتوبر السابق تنفيذ ما يزيد عن 1,900,000 عملية، وذلك عبر خدماتها الإلكترونية التي تخطت 350 خدمة، ينتفع بها أكثر من 26 مليون بطاقة رقمية بوتيرة تتعدى 61,290 عملية لكل يوم، ومن خلال “أبشر” تم تسهيل وتوفير الكثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين دون الحاجة إلى الذهاب لمقرات وزارة الداخلية.

خدمات “أبشر” المختلفة

إضافة إلى ما سبق ذكرة، أتمت “أبشر” خلال الشهر الماضي عمليات إستخراج وتحديث 73,271 جواز سفر سعودي، وصدور وتحديث 643,106 إقامة، وإستخراج 228,367 تأشيرة ذهاب وعودة، وإنهاء 12,279 تأشيرة خروج نهائية، ونقل 11,969خدمات مقيمين بالمملكة، وتجديد 73,166 تأشيرة ذهاب وعودة، وكثير من الخدمات الرقمية الأخرى.

أيضاً فإن منصة “أبشر” تجدد دائما من خدماتها الإلكترونية التي تقدمها للمقيمين والزائرين، حيث أصدرت في الفترة الماضية عدداً من الخدمات الجديدة أهمها: خدمة إستخراج بدل فاقد للبطاقة الوطنية بطريقة إلكترونية وتوصيلها إلى العنوان الخاص بالشخص المستفيد، وخدمة التوثيق الإلكتروني للمواليد وتوصيل التسجيلات إلى الأمهات المواطنات، وأيضاً خدمة توثيق المواليد للمقيمين وتوصيل الوثائق لهم.

مستهدفات منصة “أبشر”

أبرز مستهدفات هذه المنصة هو مجاراة عمليات التحول الرقمي لقطاعات وزارة الداخلية المختلفة، عن طريق تجديد وتحديث الخدمات الرقمية بصورة شاملة مقدمة من قطاعات الوزارة عبر منصة “أبشر”، مع إتباع أجدد الأساليب والطرق لضمان الراحة والإنجاز للعملاء، كذلك تعمل باستمرار علي زيادة كفاءة مستويات الخدمات المتوفرة وبالتالي تنال إستحسان المستفيدين، والمنصة في طريقها لتوفير كافة الخدمات الخاصة بقطاعات الوزارة بصورة رقمية، بحيث لا يحتاج العميل للذهاب لقطاعات الوزارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة