فعاليات “نور الرياض” مستمرة حتى 19 نوفمبر

Fahad12 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Fahad
اخبار منوعة
فعاليات “نور الرياض” مستمرة حتى 19 نوفمبر

يلمع إحتفال “نور الرياض” والذي تواصل فعالياته الإستمرار حتى يوم 19 من نوفمبر الحالي، بإشتراك الفنون العربية والأجنبية كتوليفة ثقافية مجتمعة على أرض مدينة الرياض.

فعاليات “نور الرياض”

وتشتمل الفعاليات على 5 أعمال تخص الفنون والإبداع، منهم عمل تحت عنوان “النظر الحادي عشر في الزمان” وهو تخيل لعالم إفتراضي مخالف لقوانين العالم الفيزيائية، لتصوير صورة مختلفة عن المدينة، حيث يتم عرض فيديو منعكس على سطح بحيرة وادي حنيفة، من الساعة 6 مساءًا حتى 1 بعد منتصف الليل.

أيضاً يتم عرض العمل الأول الفني السمعي البصري، ويعبر عن تيار الإدراك وخليطاً من التخيلات والتصورات المستقبلية، ويعرض من الساعة 6 مساءًا حتى 1 بعد منتصف الليل يومياً في ساحة العدل، أما عن عمل “أراك بوضوح في الظلام” فهو يقدم إبتكاراً كبير الحجم، حيث يعرض على مساحة كبيرة من مجموعة من الطوابق والغرف في واحد من المباني القديمة بحي الملز بالرياض، ويعرض يومياً من الساعة 6 مساءًا حتى 1 بعد منتصف الليل في بيت الملز، أما عمل “أبقه حياً” الذي يعتمد على تصور المقولة الحكيمة كصورة من صور التقاليد المستخدمة والمفهومة بشكل كبير، ويعرض يومياً من الساعة 6 مساءًا حتى 1 بعد منتصف الليل في وادي نمار.

الفعاليات الضوئية

وهناك عمل “رصيف ومحيط” وهو أحد الفعاليات الضوئية التي تخص أشكال الإضاءة الفرنسية، عن طريق تناسق أضواء النيون بطريقة متغيرة تشبه حركة مياة البحر بصورة بديعة، ويعرض يومياً من الساعة 6 مساءًا حتى 1 بعد منتصف الليل بوادي نمار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة