إمكانية رواد الفضاء من التصويت في الإنتخابات من خارج حدود الأرض

Fahad14 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Fahad
اخبار التقنية
إمكانية رواد الفضاء من التصويت في الإنتخابات من خارج حدود الأرض

يوم الثلاثاء السابق، تم تطبيق إنتخابات التجديد النصفي الأمريكية، التي اشترك فيها كافة قاطني الولايات المتحدة الأمريكية، لكن ما يدعو للدهشة أن رواد الفضاء المقيمين الآن في محطة الفضاء الدولية (ISS) وهم “نيكول مان”، و”جوش كاسادا”، و”فرانك روبيو”، كانوا أيضاً يمتلكون الفرصة للإشتراك في هذه الإنتخابات.

إنتخابات من خارج حدود الأرض

ومن وكالة ناسا قد أشارت “كيت روبينز” عن الطريقة التي يكون من خلالها إجراء الانتخابات من خارج الأرض، عبر فيديو يذيع سؤال وجواب، والذي تم طرحه في شهر نوفمبر لعام 2020 عندما كانت تقطن في المختبر المداري. وذكرت في هذا الفيديو الذي أحيا الذكرى العشرين لإستمرارية وجود الإنسان على محطة الفضاء الدولية، أن عملية الإنتخابات من الفضاء مشابهة للقيام بالتصويت بالإقتراع الغيابي من المنزل، فالإقتراع الغيابي مصرح به للأفراد الذين يعيشون في الخارج كالعائلات العسكرية.

طريقة الإقتراع الغيابي

وطبقاً لوكالة ناسا، فإن قانون ولاية عام 1997 الذي تم إبرامه في ولاية تكساس، يتيح الإنتخاب من الفضاء عن طريق عملية الإقتراع الغيابي المحددة لرواد الفضاء تحت شعار “مدار أرضي منخفض”، وعلى وكالة ناسا أن تبحث أولاً عن صلاحية التصويت من خلال بطاقة الإقتراع قبل أن يبدأ رائد الفضاء في عملية التصويت.

بعد ذلك يقدم كاتب المقاطعة بطاقة إقتراع إختبارية إلى مركز جونسون الملحق بوكالة ناسا في هيوستن، وعن طريق الكمبيوتر يتم الحكم إذا كان الشخص قادراً على ملء البطاقة أم لا، فإذا نجح الإقتراع في الإختبار يتم فك رموز بطاقة الإقتراع الأصلية وتسليمها إلى رائد الفضاء في محطة الفضاء الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة