دنيا أبو طالب السعودية تفوز ببرونزية العالم للتايكوندو

Fahad17 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Fahad
اخبار الرياضة
دنيا أبو طالب السعودية تفوز ببرونزية العالم للتايكوندو

فازت اللاعبة دنيا أبو طالب لاعبة المنتخب السعودي الأول للتايكوندو بالميدالية البرونزية بوزن (-49 كجم)، وذلك في مسابقة بطولة العالم للتايكوندو للكبار، التي انطلقت في مدينة “جوادالاجارا” بالمكسيك، واشترك فيها 122 دولة، ويعتبر هذا الفوز إضافة كبيرة للرياضة السعودية وبالأخص التايكوندو، وهذه الميدالية هي الأولى في عهد التايكوندو السعودي للسيدات، والصيف السابق استطاعت اللاعبة الفوز بالبرونزية الأسيوية.

مشوار تحقيق الفوز

وكان تحقيق الفوز صعباً على اللاعبة دنيا أبو طالب، حيث تمكنت من اللاعبة الكازاخستانية “كابانوفا بوتاكوز” في جولتين بدون مقابل في دور 64، وفازت على اللاعبة الألمانية الثامنة عالمياً “سوفارادا كيشكالت” بجولتين مقابل جولة واحدة في دور 32، أما في دور الـ 16 استطاعت تجاوز اللاعبة المصرية “شهد الحسيني” التاسعة عالمياً بجولتين دون مقابل أيضاً.

وتصدرت لدور الـ 8 بإستحقاق، وبعد فوزها الثمين على اللاعبة الإسبانية الأولى على العالم “ادريان إيجليساس” التي حازت الميدالية الذهبية في بطولة العالم للمرأة والفضية بأوليمبياد طوكيو 2020، استطاعت اللاعبة دنيا دخول بوابة أبطال العالم.

وخسرت بعدها في الدور نصف النهائي من اللاعبة الصينية “Qing GUO”، واستحقت بذلك الميدالية البرونزية الأولى في عهد التايكوندو السعودي للسيدات.

الدعم المتواصل للرياضة السعودية

هنأ العميد شداد العمري رئيس الإتحاد السعودي للتايكوندو القيادة الرشيدة بهذا الفوز العالمي الغالي، موضحاً أن هذه الإنجازات تعكس الجهود التي تقدم للمجال الرياضي بلا حدود، وخص بالتهنئة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، وسمو الأمير فهد بن جلوي نائب وزير الرياضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة