مركز الملك سلمان ينظم المؤتمر الدولي السادس للإعاقة في ديسمبر القادم

Fahad22 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
Fahad
اخبار منوعة
مركز الملك سلمان ينظم المؤتمر الدولي السادس للإعاقة في ديسمبر القادم

بتنظيم من مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة في جامعة الفيصل بالرياض، يتناول المؤتمر الدولي السادس للإعاقة والتأهيل والذي ينطلق تحت إشراف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في المدة بين 4 إلى 6 من شهر ديسمبر القادم، مناقشة وبحث ما يزيد عن 90 ورقة علمية يعتمدها خبراء مختصين في الإعاقة من حوالي 30 دولة من كافة أنحاء العالم، يقدمون عن طريقها الكثير من الأبحاث التي تخص المواضيع البحثية والتطبيقية للإعاقة، والتي تتضمن الناحية الصحية والتعليمية والتأهيلية، هذا بجانب محاور التمكين بين مرحلتي الطفولة والشباب.

طفرة في مجال الإعاقة

هذا وتجذب النسخة السادسة من المؤتمر وفداً عالمياً سيحلق في إطارات علمية واسعة ليحدث طفرة في مجالات الإعاقة المختلفة، ويكون مؤتمراً فريداً يسعى إلى توطيد منزلة المملكة، ويساعد في إنجاز برامج رؤيتها 2030، عن طريق تأهيل أفراد من ذوي الإعاقة وإلحاقهم بالحياة العملية، أيضاً يتماشى المؤتمر مع مستهدفات برنامج جودة الحياة، مثل تجهيز كافة المؤسسات لاستفادة ذوي الإعاقات، وتعزيز الرياضات المناسبة لهم في المنشآت التربوية، والمساهمة في الارتقاء بالجوانب الحياتية لهم.

مركز الملك سلمان للإعاقة

ومن هنا فإن مركز الملك سلمان للإعاقة يحاول إيجاد جميع الطرق والحلول التي تساعد على إتمام المؤتمر، والوصول إلى نجاحات مشابهة لما تم تحقيقه من ذي قبل في المؤتمرات الماضية، إهتماماً منه لتحقيق الدعم والمساندة لهؤلاء الأشخاص، بما يساعد على امتزاجهم مع شرائح المجتمع، ومواجهة جميع التحديات التي تقابلهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة