إختتام أعمال الإجتماع الوزاري للدورة الثالثة للجنة السعودية القيرغيزية

Fahad23 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
Fahad
اخبار السعودية
إختتام أعمال الإجتماع الوزاري للدورة الثالثة للجنة السعودية القيرغيزية

شدد المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة على ضرورة تحسين الروابط الاقتصادية والثقافية والعلمية والتجارية، التي تربط المملكة السعودية وجمهورية قيرغيزستان، وعلى أهمية دعم هذه العلاقات عن طريق دراسة القضايا والتفاعلات المشتركة بين البلدين. كان ذلك أثناء الإجتماع الوزاري للدورة الثالثة للجنة السعودية القيرغيزية المشتركة والذي انتهى اليوم في مدينة الرياض، تحت إشراف المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة، وعادلبيك قاسمعلييف سيادة النائب الأول لرئيس وزراء قيرغيزستان.

خطوات في إتجاه دعم التعاون

ذكر معالي المهندس الفضلي أن هذا الإجتماع يعكس الإجراءات العملية لتطوير الروابط التعاونية بين البلدين وتعزيز المشاركة بينهما، بالإضافة إلى تطبيق الإتفاقية العامة بين البلدين والتي تم توقيعها في بشكيك في 2014م، وأوضح أن هناك الكثير من القدرات التي تشجع على تحقيق التعاون في كافة الجوانب التجارية والعلمية والإستثمارية والتكنولوجية، وأشاد بالمساهمة التي يقدمها القطاع الخاص في إنجاز المشروعات الإقتصادية المشتركة التي ترتبط بالمبادلة الإستثمارية والتجارية بين البلدين، وضرورة إيجاد البيئة والظروف الملائمة للقطاع الخاص لمساعدته في تحويل هذه القدرات والفرص إلى رؤية عملية تخدم المصالح المشتركة.

مذكرة تفاهم

وفي نهاية أعمال الإجتماع، وقَّع البلدين على مذكرة تفاهم في نطاق الحماية البيئية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية وبين وزارة الموارد الطبيعية والبيئة والإشراف الفني في جمهورية قيرغيزستان، لدعم وتطوير التعاون بينهما في جوانب الخدمات البيئية وتأمينها والحفاظ عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة