تعليم الرياض يواصل نجاحه بالفوز في مسابقة بيبراس 2022

Fahad25 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار منوعة
تعليم الرياض يواصل نجاحه بالفوز في مسابقة بيبراس 2022

فاز طلبة وطالبات الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض بـ 445 ميدالية في مسابقة بيبراس موهبة للمعلوماتية 2022، وبهذا الفوز إستطاعوا التقدم على الطلبة والطالبات المتقدمين من ما يزيد عن 25 دولة مشتركة في هذه المسابقة التعليمية، طبقاً لما صرحت به مؤسسة “موهبة” مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، وجاء هذا التفوق بعد فوز تعليم الرياض بالمركز الأول على مستوى العالم في بطولة الأولمبياد العالمي الروبوت التي إنطلقت في ألمانيا، أيضاً فاز بجائزتين للشاعر الواعد في مسابقة الأمير عبدالله الفيصل.

واقتنص الموهوبين والموهوبات من تعليم الرياض على 67 ميدالية ذهبية، و127 ميدالية فضية، و251 ميدالية برونزية.

تحية الموهوبين والفائزين

ألقى الدكتور حسن بن محسن خرمي مدير عام التعليم بمنطقة الرياض التهنئة على الموهوبين والموهوبات وشكر أسرهم ومدارسهم، ذاكراً أن هذا يعكس نجاح طلبة تعليم الرياض في المنافسات الدولية وتحقيقهم للمراكز العليا وحصولهم على الكثير من الجوائز، كما أعرب عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة وما تقدمه من جهود وإنجازات لدعم العملية التعليمية في المملكة، أيضاً أثنى على جهود وزير التعليم ومسؤولي العملية التعليمية والعاملين في مؤسسة موهبة، لتشجيع الطلبة على رعاية مواهبهم، كل هذا سيساهم في خدمة مستقبل الوطن.

مسابقة بيبراس

الجدير بالذكر أن مسابقة بيبراس الدولية تستهدف دعم التفكير الحسابي بين الطلاب في مختلف الأعمار، وذلك بالإعتماد على الكفاءة والتقنية في أساليب حل الصعوبات، ويشترك فيها ما يزيد عن 2 مليون طالب وطالبة من حوالي 70 دولة، وتتضمن عدد من المشكلات خلال الإنترنت، التي يستطيع الطالب حلها من دون معرفة سابقة، لكنها تحتاج إلى التفكير العقلاني في عملية الحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة