في الرياض .. إفتتاح الحوار المالي السعودي – السويسري الثالث

Fahad27 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
الاقتصاد السعودي
في الرياض .. إفتتاح الحوار المالي السعودي – السويسري الثالث

اليوم الأحد السابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري في مدينة الرياض، استهل الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان معالي وزير المالية أعمال الحوار المالي السعودي – السويسري الثالث، وأعرب في كلمته الابتدائية عن ترحيبه بالسيد أولي ماورر وزير المالية السويسري والوفد المصاحب له بالمملكة العربية السعودية، وأوضح تقديره للعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين، والتي تمتاز بطابع خاص بها يعود لأكثر من ستون عاماً.

تفاصيل الحوار المالي السعودي – السويسري

قام معالي وزير المالية بدراسة المجالات المختلفة للتعاون بين البلدين في القطاعات المستقبلية، خاصةً في قطاع التكنولوجيا المالي، كما تناول أساليب مواجهة الصعوبات والتحديات العالمية والتي تجابه الإقتصاد الدولي، ومنها إيجاد المصادر والموارد الخضراء الملائمة، وأشاد بالجهود العريضة التي يقوم بها الإتحاد السويسري في التصدي لهذه الصعوبات، باعتباره رائداً وقيادياً للمنشآت المالية، وركز على فائدة وضرورة استمرار الفيض التمويلي الذي يشمل كافة مصادر الطاقة، والتوصل إلى الفرص المتنوعة والكبيرة التي تتوفر في نطاق أعمال الإقتصاد الدائري للكربون، والذي اتفق عليه رؤساء دول مجموعة العشرين أثناء قيادة المملكة للمجموعة في 2020، والتمس دعم وتوطيد سبل تعاون الكيانات المالية السويسرية والمؤسسات المختصة في المملكة.

ضرورة الحوار السعودي السويسري

ومن ناحيته، أثنى وزير المالية السويسري على تماسك الاقتصاد السعودي، والمنزلة التي تتربع عليها المملكة دولياً، وأكد على ضرورة العلاقة السعودية السويسرية في تنمية النشاط الاقتصادي بين البلدين، وتقدير جهود سويسرا كداعم إستراتيجي للمملكة في إنجاز برامج ومستهدفات رؤيتها 2030.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة