55 ألف أسرة تسكن منازلها في أول ربع من 2022 ضمن برنامج “سكني”

Morad15 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Morad
اخبار السعودية
55 ألف أسرة تسكن منازلها في أول ربع من 2022 ضمن برنامج “سكني”

يستمر برنامج “سكني” في تقديم خدمات سكنية واسعة للقاطنين في المملكة العربية السعودي، وبالفعل فقد أعلن عن أن أكثر من 46.9 ألف أسرة استفادت من الخدمات التي يتيحها للمواطنين في أول ربع من السنة الجارية.

خدمات رائعة يقدمها “سكني” للسعوديين

كما زاد عدد الأسر التي سكنت المنازل من الحلول التمويلية والسكنية التي يقوم البرنامج بإتاحتها، لتتخطى حاجز الـ55 أف أسرة في الربع ذاته، إذ تأتي هذه الإنجازات لمواكبة جهود البرنامج الرامية إلى رفع نسبة التملك للأسر السعودية.

النسبة المستهدفة للتملك هي 70% بحلول سنة 2030، من أجل تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان، الذي يعتبر جزءً من البرامج المنبثقة من رؤية السعودية 2030، مع العلم ان خيارات الأسر السعودية، تعددت ما بين الأراضي السكنية والقرض العقاري الذي تدعمه الحكومة للحصول على وحدات سكنية مازالت قيد الإنشاء.

وهناك أيضا، القرض الذي تدعكمه الحكومة من أجل الحصول على وحدات سكنية جاهزة، واستفاد منه نحو 18 ألف أسرة، وهناك خيار البناء الذاتي، مع وجود خدمات اخرى يمكن الاستفادة منها مثل المقاول المعتمد والتصاميم الهندسية والسوق العقاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة