ابتكار تكنولوجيا جديدة تضاعف الطاقة الكهربائية الناتجة من حركة المشي

Fahad3 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار التقنية
ابتكار تكنولوجيا جديدة تضاعف الطاقة الكهربائية الناتجة من حركة المشي

الطاقة هي واحدة من الظواهر الكونية، حيث أن الكون مجموعة من الأجسام والطاقة، ومنذ أن أصدر أينشتاين نظريته النسبية التي تتكلم عن تعادل المادة مع الطاقة، فالطاقة ممكن أن تصبح مادة والمادة ممكن أن تصبح طاقة، وقد اطلعنا على تحول المادة لطاقة كما في اكتشاف القنبلة الذرية.

صور الطاقة

وللطاقة صور كثيرة منها: الطاقة الحرارية، والكهربائية، والكيميائية، والنووية، والكهرومغناطيسية، والإشعاعية، والحركية، كل هذه الصور يمكن إدراجها تحت عنوان الطاقة الحركية أو الطاقة الكامنة، ومنهم أنواعاً يمكن اعتبارها خليط من الصورتين الحركية والكامنة، مثل ما يتم بحثه في الديناميكا الحرارية.

ومن الممكن أن يتم تحويل أي صورة من صور الطاقة إلى صورة أخرى بالإستعانة بوسائل بسيطة أو مركبة. على سبيل المثال من الممكن تحويل الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربائية عن طريق البطاريات، أو الطاقة الحرارية إلى ميكانيكية مثل محرك احتراق داخلي، أو تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية…إلخ.

حصادة طاقة الإهتزاز الكهروإجهادية

وفي وقتنا الحالي، ظهرت تكنولوجيا جديدة تحت عنوان حصادة طاقة الإهتزاز الكهروإجهادية أو (piezoelectric vibration energy harvester)، وقد قامت مجموعة علمية تحت إشراف “تاكيشي يوشيمورا” الأستاذ المساعد في جامعة أوساكا متروبوليتان في اليابان، بتنمية وتطوير هذه التقنية.

وعلى سبيل المعرفة فإن هذه التكنولوجيا تستطيع مضاعفة الطاقة الكهربائية التي تنتج من حركة المشي للأشخاص بنسبة 90 مرة للصورة التي يمكنها تفعيل الأجهزة الممكن ارتدائها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة