100 شاب سعودي يرسلون رسالة للرئيس الصيني فما مضمونها؟

Fahad8 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار السعودية
الرئيس الصيني

خلال الأيام الأخيرة تفاجئ الجميع بوجود رسائل بين الشباب السعوديين والرئيس الصيني الحالي شي جين بينغ،فما كان مضمونها وماذا كان الرد عليها.

100 شاب سعودي يرسلون رسالة للرئيس الصيني فما مضمونها؟

كان هناك عدد من الشباب السعوديين دارسين اللغة الصينية لديهم رغبة في التعرف على الصين ومعالمها وإتقان اللغة الصينية، وقاموا برفع منشورات وإشعارات يطالبون فيها بتسهيلات وإسهامات من قبل الرئيس الصيني تساعدهم على ذلك، وذلك في إطار أواصر الصداقة الصينية السعودية والصينية العربية.

والهدف من ذلك أن يصبحوا سفراء الشباب للصداقة التي تجمع بين السعودية والصين، ويساهموا في تبادل الحضارات.

أهم تصريحات الرئيس الصيني

وجاء رد الرئيس الصيني كالتالي: حيث قال الرئيس الصيني: “إن اللغة هي أفضل سبيل للتعرف على دولة ما؛ فمن خلال دراسة اللغة الصينية والمشاركة في مسابقة جسر اللغة الصينية، يمكنكم التعرف بصورة شاملة على الصين بجوانبها الثرية والمتنوعة”.

وأضاف: “إن الشعبين الصيني والسعودي يبذلان في الوقت الحاضر قصارى جهدهما من أجل تحقيق أحلامهما العظيمة، وتعلم لغة بعضنا، والتعرف على ثقافة وتاريخ الآخر لن يساعد في تعزيز التفاهم المتبادل والصداقة بين الشعبين فحسب؛ بل سيساهم أيضًا في بناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية”.

وفي الحقيقة كان رده موفق جدًا وسوف تكون هناك العديد من الصداقات بين السعودية والصين، وسوف يحدث ترابط بين طلاب الصين والسعودية، وتفاهم متبادل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة