“فيتامين الشمس”.. يسبب قلة النوم أنتبه لنوعية طعامك

Fahad9 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار منوعة
فيتامين الشمس

فيتامين د يلعب دور هام في تقوية الجهاز المناعي للجسم. وكذلك يعمل على صحة العظام وتقوية عضلات القلب، وهناك كمية محددة يجب أن يحصل عليها الجسم من فيتامين د دون زيادة أو نقصان حتى لا يتسبب في أي مرض أو إصابة بلين عظام أو أمراض أخرى مصل ضعف عضلة القلب وقلة النوم وإرهاق الجسم.

“فيتامين الشمس”.. يسبب قلة النوم أنتبه لنوعية طعامك

فيتامين الشمس هو فيتامين د عند نقصه في الجسم يتسبب في عدد من الأمراض منها قلة النوم، وهناك دراسات طبية أكدت على أن قلة فيتامين الشمس له علاقة بقصر مدة النوم وبنوعية النوم السيئة.

بالإضافة إلى ذلك قدمت الدكتورة ميندي لاسي، وهي مقدمة الرعاية الصحية تقرير أن نصه كالتالي: “معظم المرضى الذين يعانون من نقص فيتامين D لا يعانون من أعراض، ولكن إذا كنت مرهقًا، أو تؤلمك عظامك، أو لديك ضعف في العضلات أو تغيرات مزاجية، فهذا مؤشر على أن شيئًا ما قد يكون غير طبيعي

كيف تكتشف أنك تعاني من نقص فيتامين الشمس

إذا كنت تعاني من نقص فيتامين د فسوف تعلم ذلك من خلال هذه الأعراض، شعور دائم بأوجاع أثناء الحركة في العظام،الإحساس بالإكتئاب الدائم وعدم الإقبال على الحياة، تساقط الشعر من الجذور، عدم القدرة على تناول الطعام، تغير لون الجلد. في حالة ظهور أي من الأعراض السابقة فأنت بحاجة إلى عمل تحليل فيتامين د، ومن ثم تحديد الأدوية والتعويض بالأطعمة التي تحتوي على فيتامين د

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة