المركزي السعودي يخقض الحد الأدنى للشركات التمويل للمنشآت المتوسطة والصغيرة

Fahad19 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Fahad
الاقتصاد السعودي
المركزي السعودي يخقض الحد الأدنى للشركات التمويل للمنشآت المتوسطة والصغيرة

 

أعلن البنك المركزي السعودي أنه قام تعديل المادة الثامنة من اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام مراقبة شركات التمويل وذلك بعد أن تم الانتهاء من المهلة التي سبق وتم تحديدها من أجل إبداء مرئيات العموم، كمسودة مشروع التعديل وذلك عبر المنصة الإلكترونية “استطلاع” وهي التابعة للمركز الوطني.

هدف البنك المركزي السعودي

وبشكل تفصيلي هذه الخطوة جائت بناء على هدف من البنك المركزي السعودي، وذلك من أجل تنمية قطاع المنشآت الصغيرة وكذلك المتوسطة، وذلك من خلال اجتذاب شريحة جديدة ومتعددة من المستثمرين.

وذلك من أجل إنشاء شركات خاصة بالتمويل المتخصص في من أجل تقديم المنشآت عبر تخفيف متطلب رأس المال، والهدف منها ممارسة نشاط تمويل منشآت الصغيرة والمتوسطة.

تعديل مادة من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التمويل

أوضح البنك المركزي وأعلن أنه بموجب تعديل المادة رقم ثمانية من اللائحة التنفيذية من أجل نظام المراقبة لشركات التمويل، تمت إضافة فقرة برقم أربعة منها.

وتنص تلك المادة على أن يكون الحد الأدنة من رأس المال المدفوع للشركة التمويل التي تمارس نشاط تمويل نشاطوكذلك تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة من نشاط التمويل دون غيره من الأنشطة التمويلي وهي بقيمة (50,000,000) ريال.

ويمكن الاطّلاع على اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التمويل بعد تعديل المادة (الثامنة)، من خلال زيارة موقع البنك المركزي السعودي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة