خدمات ميدانية بشرية وإلكترونية توفرها شرون الحرمين لخدمة المعتمرين والمصلين

Fahad27 يناير 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
Fahad
اخبار السعودية
خدمات ميدانية بشرية وإلكترونية توفرها شرون الحرمين لخدمة المعتمرين والمصلين

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتسخير كافة الاماكنيات وكذلك المجهودات البسرية والإلكترونية في المسجد الحرام من أجل استقبال كل المصليين والمعتمرين في يوم الجمعة.

تجهيزات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

فقد تم جهيز (5) آلاف عربة عادية، (3) آلاف عربة كهربائية، وربطها عبر تطبيق “تنقل”، كما تم توفير مراقبين على أبواب المسجد الحرام لاستقبال المصلين والمعتمرين وتوجيههم إلى الأماكن المخصصة لهم، وتنظيم عملية دخولهم وخروجهم وإرشادهم.

التقنية الحديثة تساهم في تنفيذ الخطط التشغيلية للتعقيم والتطهير

من الجدير بالذكر أن التقنية الحديثة والمتطورة ووسائل الذكاء الاصطناعي، ساعدت في تنفيذ الخطط التشغيلية الخاصة بعمليات التعقيم والتطهير داخل المسجد الحرام حيث يعمل (11) روبوتاً ذكيا حتى (8) ساعات، و(20) بايو كير للتعقيم، وكذلك (20) جهاز تعقيم ضبابي.

ويتم إستخدام الأخير من أجل تعقيم المناطق التي من الصعب الوصول إليها منها الأعمدة وغيرها وكذلك تم تجهيز (600) جهاز آلي لتعقيم الأيدي، إضافة إلى عدة فرق تعمل على تعقيم كافة جنبات المسجد الحرام وساحاته الخارجية ودورات المياه بأكثر من (70) ألف لتر من المعقمات.

كما أنه تم وجود(200) مشرف للقيام بمراقبة الأعمال الميدانية على (4000) عامل وعاملة، لغسل المسجد الحرام (10) مرات، وتهيئة (7000) عبوة ماء زمزم و(800) عامل لتوزيع الماء المبارك على المصلين والمعتمرين، فيما وُزعت (4500) حافظة ماء زمزم في أرجاء المسجد الحرام، يستهلك من خلالها حوالي (500) ألف لتر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة