أكبر مشاريع التشجير في العالم من مشروع الرياض الخضراء

Fahad31 يناير 2023آخر تحديث :
أكبر مشاريع التشجير في العالم من مشروع الرياض الخضراء

دشنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض مشروع الرياض الخضراء، ويعتبر هذا هو أحد أكبر المشاريع الخاصة بالتشجير في العالم كله، حيث تعمل الهيئة من خلال التحقق من رؤية المملكة 2030، وذلك في برنامج التحول الوطني في الاستدامة البيئية.

أكبر مشروع تشجير في العالم

ومن خلال ذلك يمكن خفض درجات الحرارة والعمل على زيارة نسبة المساحات الخضراء وذلك بنسبة تصل إلى 1.5% حاليًا إلى 9% من إجمالي مساحة مدينة الرياض.

كما ان ذلك سوف يعمل على إضافة رفع نصيب لكل فرد في المدينة من المساحات الخضراء وذلك بحوالي 1.9 متر مربع لتصل إلى 28 متر مربع.

كما يعمل ذلك على التقليل من استهلاك الطاقة وخفض نسبة ثاني أكسيد الكربو في الجو من 6 إلى 3%، الأمر الذي يساعد على تحسين جودة الهواء والتقليل من نسبة التلوث في الجو العام.

مقاومة المناخ القاسي في الرياض من خلال الأشجار

اهتمت إدارة المشروعات على اختيار أكثر من 72 نوع من الأشجار التي تتناسب مع البيئة، وذلك من أجل مقاومة المناخ القاسي ومن أبرز هذه الأنواع الآتي:

السدر البلدي، والطلح النيلي، والغاف الخليجي، التي تمتاز بسرعة نموها، وكِبَر حجمها، وكثافة أوراقها.. موفِّرة بذلك مساحات كبيرة من الظل.

وعلى صعيد أخر اعتمدت الهيئة الخاص بالمياه المعالجة كمصدر رئيسي من أجل سد الاحتياجات الخاص بمشروع الري، وذلك أن تم إجراء عدد من الدراسات الخاصة بالاحتياجات للري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة