المحكمة التجارية تلزم سيدة أعمال بسداد 1.5 مليون: “اشترت أجهزة مكافحة كورونا بـ3 ملايين”

Morad18 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار السعودية
المحكمة التجارية تلزم سيدة أعمال بسداد 1.5 مليون: “اشترت أجهزة مكافحة كورونا بـ3 ملايين”

جرى إلزام سيدة أعمال بسداد 1.5 مليون ريال لمصنع، وفقا لحكم قضائي أصدرته المحكمة التجارية في مدينة جدة، إثر خلاف نشب بينها والمصنع الذي قامت بشراء تلك الأجهزة منه في بداية انتشار جائحة كورونا في عام 2020.

تفاصيل القضية

المبلغ يمثل قيمة التعاقد على خمسين جهاز تعقيم بشكل آلي، وأجهزة متنوعة للكشف على الحرارة مع فواتير أخرى متعلقة بالتوصيل والصيانة والتركيب وخدمات ما بعد البيع، بعدما تفرغ مصنع متخصص في توريد المعدات الإلكترونية من تسليم 50 بوابة تعقيم آلي لمعارض ومحال تجارية تمتلكها السيدة.

وكانت قيمة التوريد 3 مليون ريال تشمل القيمة المضافة، وسددت السيدة نصف المبلغ، لكنها تخلفت عن سداد المبلغ المتبقي، وهو ما جعل المصنع يقيم دعوى قضائية طالب فيها السيدة بأن تسدد المبلغ المتبقي.

بدورها، اطلعت المحكمة على أوراق القضية، وانتهت إلى أن المصنع كان محقا في طلبه، وحكمت عل ىالسيدة أن تسدد المبلغ، بالإضافة إلى 30 ألف ريال قدرتها المحكمة كأتعاب المحاماة، وذُيل الصك الصك بصيغة التنفيذ حتى يقدم أمام محكمة التنفيذ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة