مطارات الرياض تعلن نجاح تجربة السفر الذكية بلا أوراق

Fahad28 فبراير 2023آخر تحديث :
مطارات الرياض تعلن نجاح تجربة السفر الذكية بلا أوراق

أعلنت شركة مطارات الرياض والتي يديرها مطار الملك خالد الدولي، وكشف عن نجاح تجربة رحلة السفر الذكية والتي كانت تهدف إلى التعرف الرقمي على هوية الركاب وذلك من خلال بصمة الوجه الرقمية، والتي حصلت في صالة السفر الدولية رقم 2 في مطار العاصمة، وذلك بالتعاون مع شركة سيتا وه يالمتخصصة في مجال التقنيات الخاصة بالنقل الجوي.

نجاح تجربة السفر الذكية

الجدير بالذكر ان هذه التقنية تمت من أجل التعرف على الوجه، وهي من أبرز الحلول التقنية التي تديرها أنظمة إدارة الهوية في مجال اطيران، وذلك من خلال اعتمادها على السمات الحيوية للمسافر وذلك بدلًا من بطاقة السعود إلى الطائرة.

وتتمثل الخدمة الذاتية الجديدة في تقنية ذكير وهي الحصول على بصمة الوجه الرقمية من أجل المسافري، وكذلك تسجيل الوصول إلى منطقة الصعود والمغادرة على متن الطائرة وذلك من دون الحاجة إلى حمل أي من جواز السفر أو غيره من وثائق السفر وذلك من خلال التفاط صورة للوجه فقط والتي ترتبط مباشرة بجواز المسافر وكذلك كافة الوثائق.

تجربة رحلة السفر الذكية

أما عن تجربة رحلة السفر الذكية، فقد تمت في مكاتب تسجيل الوصول وذلك من خلال بوابات الصعود الخاصة بالطائرة بصالة السفر الدولية والتي تحمل رقم 2 وذلك من ضمن خطة المستقبل لتحويل مطار العاصمة إلى مطار ذكي من أجل أن يتوافق مع معايير اتحاد النقل الجوي الدولي.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة