“ذا جارديان”: تيك توك يهدد فيسبوك وتويتر يوتيوب

Morad12 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Morad
اخبار التقنية
“ذا جارديان”: تيك توك يهدد فيسبوك وتويتر يوتيوب

قد تتخطى إيرادات منصة الفيديوهات الصينية الشهيرة “تيك توك”، من الإعلانات أكثر من دخل تويتر وسناب شات سويا وذلك في الأشهر المتبقية من العام الجاري، وفقا لما ذكرته صحيفة the guardian البريطانية.

إيرادات ضخمة متوقعة لـ”تيك توك”

كما توقعت الصحيفة البريطانية أيضا، أن تتجاوز إيرادات المنصة الصينية في العامين القادمين، ما ستحصله منصة الفيديوهات الأشهر في العالم “يوتيوب”، والتي تمتلكها شركة جوجل، وهو ما يعني أن نجاحها يعتبر خطر كبير على منصات التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة.

وأكدت ذا جارديان، أن نجاح تيك توك خطر كبير على فيس بوك، لأنها تتمتع بقدرة كبيرة على اسقطاب المراهقين والشباب، لأنهم يعتبرونه  من أبرز التطبيقات الاجتماعية حاليا، وقد تلحق منصة مشاركة الفيديو التي تمتلكها للصين بمنصة يوتيوب في عام 2024.

وذكرت the guardian، أن المنصتين قد يحققان 23.6 مليار دولار، من أرباح الإعلانات، رغم أن إطلاق المنصة الصينية جاء بعد 12 سنة كاملة من يوتيوب، لكنها استطاعت أن تحقق انتشارا واسعا وأصبحت حوتا كبيرا في عالم منصات التواصل الاجتماعي “سوشيال ميديا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة