تجاوز الإقتصاد السعودي لتقديرات المنظمات الدولية ليحقق أعلي نمو خلال عام 2022

Fahad9 مارس 2023آخر تحديث :
تجاوز الإقتصاد السعودي لتقديرات المنظمات الدولية ليحقق أعلي نمو خلال عام 2022

نجح الإقتصاد السعودي في تحقيق أعلى معدل نمو في الإقتصاد لعام 2022 حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي نحو 8.7 % وهذا يعد قفزة كبيرة في معدلات النمو الإقتصادي بين دول مجموعة العشرين.

وعلى الرغم من الظروف الإقتصادية الصعبة والتحديات التي تواجه معظم دول العالم، إلا أن الإقتصاد السعودي استطاع تجاوز كل ذلك وفاق توقعات المنظمات الدولية التي لا تتجاوز تقديراتها 8.3%.

تحقيق الإقتصاد السعودي لأعلى معدل نمو بين دول G20

يعد معدل النمو الحالي للإقتصاد السعودي هو أعلى معدل سنوي في السنوات الأخيرة بناءاً على تقارير الهيئة العامة للإحصاء الذي يخص الناتج المحلي الإجمالي وكذلك مؤشرات الحسابات القومية للربع الأخير من عام 2022.

كما صرحت هيئة الإحصاء العامة بالمملكة أن الناتج المحلي بلغ نحو أكثر من تريليون دولار أمريكي في 2022، وهذا أعلى معدل حققته السعودية بل هو المرة الأولى في تاريخها.

يرجع ذلك الإنجاز إلى تحقيق معظم الأنشطة الإقتصادية لمعدلات نمو مرتفعة وإيجابية والتي تشمل أنشطة الغاز الطبيعي والزيت الخام، ليأتي بعد ذلك الأنشطة الحكومية ثم تليها الصناعات التحويلية.

سياسات المملكة العربية السعودية في دعم الإقتصاد الوطني

تساهم سياسات المملكة بشكل كبير في نمو الإقتصاد السعودي عن طريق توفير البيئة المناسبة وتنوع المصادر المختلفة لتحقيق ذلك النمو الذي تشهده البلاد في الفترة الأخيرة.

كما ساعدت الإصلاحات المالية والإقتصادية بالإضافة إلى المشروعات الكبيرة والاستثمارات الهائلة التي تتبناها رؤية المملكة في الوصول إلى هذه الإنجازات الفريدة والأولى من نوعها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة