استعداد الرياض لحل الصراع في أوكرانيا وتعزيز العلاقات مع موسكو

Fahad10 مارس 2023آخر تحديث :
استعداد الرياض لحل الصراع في أوكرانيا وتعزيز العلاقات مع موسكو

صرح وزير الخارجية السعودي بالنوايا الحسنة في تطوير العلاقات مع روسيا والذي لقى ترحيب شديد من موسكو في تعزيز هذه العلاقات على جميع الأصعدة.

وقد التقى الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي بنظيره الروسي  سيرغي لافروف في خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس أثناء جولة دبلوماسية أقيمت في موسكو.

تضمن هذا اللقاء تأكيد السعودية على استعدادها التام لحل النزاع في أوكرانيا، كما أشارت إلى أنها على استعداد لتعزيز الحوار بين كييف وموسكو.

موسكو ترحب بواسطة السعودية لحل الأزمة في أوكرانيا

قد أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن امتنانه وسعادته بالموقف السعودي تجاة أزمة أوكرانيا مؤكدة على عدم إقتصار دور الرياض على تبادل الأسرى فقط.

كما أكد وزير الخارجية السعودي على استعداده القوي في تسهيل الحوار بين روسيا وأوكرانيا مع مواصلة الجهود المبذولة في حل الصراع بينهما دون كلل أو ملل.

وقد جاء رد موسكو من جهة سيرغي لافروف مؤكدة على استعدادها وترحيبها على التعاون في كافة المجالات مع السعودية.

مؤتمر صحفي بين فيصل بن فرحان ونظيره سيرغي لافروف

أعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان عن سعي المملكة العربية السعودية في تعزيز العلاقات مع روسيا وكذلك تطويرها على جميع الأصعدة.

حيث أقيمت جلسة مباحثات هامة مع نظيره الروسي ليتم فيها تبادل وجهات النظر بخصوص الأزمة القائمة مع أوكرانيا، وكذلك مناقشة الرؤيا المستقبلية للعلاقات الثنائية بين روسيا والسعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة