أول خيالة سعودية “أمل” تشارك في سباقات السرعة في ميدان الملك عبدالعزيز العالمي

Fahad15 مارس 2023آخر تحديث :
أول خيالة سعودية “أمل” تشارك في سباقات السرعة في ميدان الملك عبدالعزيز العالمي

تعتبر أمل بنت فيصل من أوائل الخيالات السعوديات التي شاركت في سباقات السرعة في ميدان الملك عبدالعزيز الدولي لتحقق المركز الرابع وسط جمهورها.

يأتي هذا الحدث ضمن فاعليات إنطلاق حفل كأس المؤسس لتصبح أمل أول خيالة سعودية تشارك في سباقات السرعة على صهوة الفرس “سانحة”، وذلك بعد نيلها رخصة خيالة من قِبل نادي سباقات الخيل في عام 2022.

أمل بنت فيصل أول خيالة سعودية تحتل المركز الرابع في بطولة كأس المؤسس

أبدت الخيالة السعودية أمل بنت فيصل سعادتها البالغة في الحصول على المركز الرابع في سباقات السرعة على الفرس “سانحة”.

وتعد هذه هي المشاركة الأولى لها في ميدان الملك عبدالعزيز العالمي لتحصل على هذا المركز المتقدم والذي يعتبر دفعة قوية ودافع لإستكمال مسيرتها واستمرارها في هذه البطولة العظيمة التي يتوج أسمها بأسم جلالة الملك عبدالعزيز.

وقد حصدت أمل هذا المركز ضمن 20 متنافس دولي ومحلي بينما يتسلم المكافأت المالية الفائزين الخمس الأوائل فقط من نادي سباقات الخيل.

أول مشاركة لخيالة سعودية في بطولة كأس المؤسس

يطلق على بطولة كأس المؤسس لقب تاج البطولات لما لها من تصنيف مرتفع حيث تأتي كمصنفة في الفئة الأولى محلياً وتتمركز في الجنادرية بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية.

والجدير بالذكر أن الخيل من الإنتاج المحلي والذي يتنافس بقوة خلال فاعليات بطولة كأس المؤسس الملك عبدالعزيز رحمة الله عليه، وتصل قيمة جوائزها لمبلغ 10 ملايين ريال ليحصل كل شوط على 5 ملايين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة