صندوق النقد الدولي يقفز بتوقعاته لنمو الاقتصاد السعودي

Morad20 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Morad
الاقتصاد السعودي
صندوق النقد الدولي يقفز بتوقعاته لنمو الاقتصاد السعودي

يبدو أنّ الإدارة السعودية مستمرة في تحقيق النجاحات الكبيرة على المستوى الاقتصادي، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها العالم، نتيجة للاضطرابات الجيوسياسية والصحية، وهو ما أدى إلى إعلان صندوق النقد الدولي أنه رفع توقعاته لنمو الاقتصاد.

تفاصيل توقعات صندوق النقد الدولي

ووفقا لتوقعات الصندوق الدولي، فإن معدل النمو في الممكلة سيقدر بنحو 7.6% وذلك في هذا العام، بعد أن كان 4.8%، كما جرى رفع توقعات العام المقبل، ليبلغ 3.6% بعد أن كان 2.8%، وهو ما يعبر عن قوة الاقتصاد السعودي.

المملكة طبقت إصلاحات كثيرة وأعادت الهيكلة، في إطار أجندة “المملكة 2030″، والزيادة الكبيرة الأخيرة على مستوى أسعار النفط العالمية، بسبب للحرب بين روسيا وأوكرانيا المستمرة منذ الرابع والعشرين من فبراير المنقضي.

صندوق النقد الدولي، أشار إلى النمو العالمي قلّ من 6.1% في العام الماضي، وبلغ 3.6% في العام الجاري، وسيُكمل بنفس الرقم في العام القادم، وهو ما سيمثل تراجعا قدره 0.8 نقطة مئوية في العام الحالي، و0.2 نقطة في العام القادم، وفي السنة القادمة سيتراجع النمو العالمي ليبلغ 3.3% كمتوسط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة