إطلاق التطبيق الشامل لتجديد الهوية الوطنية في الربع الثالث من 2022

Morad25 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار السعودية
إطلاق التطبيق الشامل لتجديد الهوية الوطنية في الربع الثالث من 2022

تشهد المملكة العربية السعودية إطلاق التطبيق الشامل لتجديد الهوية الوطنية في أقرب وقت، في إطار العمل على تنفيذ أجندة التنمية المستدامة “السعودية 2030″، وذلك بعدما يتم تحويل الخدمة من مرحلة الاختبار إلى التطبيق الشامل.

تفاصيل التحول إلى التطبيق الشامل

وبعد التحول إلى التطبيق الشامل، لن يكون المواطن في حاجة إلى مراجعة إدارة الأحوال المدنية، وفقا لما أعلن عنه مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية الأمير بندر بن عبدالله بن مشاري، إذ أنّ أكبر تحديٍ في الوقت الحالي سيكون الصورة التي طُورت لكي ترسل صورة أثناء تواجد موجود في المنزل.

ومن المقرر أن يحدث هذا التطور في ثالث ربع من 2022، حيث توقع المسؤول السعودي، أن الإجراءات لن تكون في حاجة إلى شيء، بخلاف طبع قطاقة الهوية الوطنية والجواز، مشيرًا في الوقت ذاته، إلى أن عدد عملاء أبشر شهدوا زيادة كبيرة في الفترة الماضية.

وبلغ عدد عملاء أبشر نحو 25 مليون جنيه، صعودا من 8 مليون شخص عام 2017، على أن تبقى الخدمات الأساسية مجانية، مع إضافة الكثير من الخدمات، مثل ربط الكثير من الخدمات الحكومية بالقطاع الخاصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة