موجة غبار شديدة في حفر الباطن .. والصحة تتعامل مع الواقعة

Morad25 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار السعودية
موجة غبار شديدة في حفر الباطن .. والصحة تتعامل مع الواقعة

عانت محافظة حفر الباطن والمراكز التي تتبعها أمس من تدني كبير في الرؤية، نتيجة للعاصفة الترابية التي تتعرض لها البلاد تزامنا مع فصل الربيع، إذ تضررت الحركة المرورية بدرجة كبيرة، وهو ما تكرر مع الحركة التجارية.

رياح شديدة في حفر الباطن

الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أكدت ان المحافظة تعرضت لرياح شديدة، وذلك عن طريق استخدام نظام الإنذار المبكر، مشيرةً في بيان رسمي، إلى أن بعض المحافظات في المنطقة الشرقية تعرضت للرياح الشديدة أيضا.

الرياح السطحية كانت من أهم المؤثرات على على الجو في حفر الباطن، حيث أثيرت الأتربة والغبار كما اندعمت الرؤية الأفقية بنسبة كبيرة، كما أنّ القطاعات الصحية قامت باتخاذ كل التدابير التي تلزم التعامل مع أي ضرر ناتج عن موجة الغبار.

القطاعات الصحية رفعت حالة الاستعداد على مستوى أقسام الطوارئ من أجل تقديم الخدمات الطبية لأي مريض، في إطار جهود المملكة في التعامل مع الغبار الكثيف الذي عانت منه محافظة حفر الباطن، حيث دعت مديرية الصحة أي مصاب بمرض تنفسي ألا يخرجوا من المنزل في هذا الوقت من العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة