عيد الفطر الثلاثاء في 3 دول أسيوية يوم الثلاثاء بدلا من الإثنين

Morad27 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار منوعة
عيد الفطر الثلاثاء في 3 دول أسيوية يوم الثلاثاء بدلا من الإثنين

يحل عيد الفطر المبارك ضيفا طيبا على معظم الدول العربية يوم الإثنين المقبل، الموافق الثاني من مايو 2022، وفقا لما جاء في التوقعات الفلكية في هذه البلدان، عندما يتعذر رؤية الهلال يوم الأحد، ومن هذه الدول مصر.

اختلاف مواعيد عيد الفطر

لكن 3 دول بها الكثير من المسلمين سيكون موعد عيد الفطر فيها مختلفا تماما، حيث يبدأ في الثالث من مايو، أما معظم الدول مثل شمال أفريقيا والخليج العربي ومصر فإن العيد سيبدأ فيها، يوم الإثنين من الأسبوع المقبل، ليكون يوم الأحد المتمم لشهر رمضان المعظم.

أما الدول الثلاثة التي سيبدأ فيها شهر رمضان المعظم، ستكون بنجلاديش والهند وباكستان، وهو ما يمثل إشكالية كبيرة، لأن عدد المسلمين فيها ضخم، بل يكاد الأكبر حول العالم، بواقع 500 ملوين مسلم، ومن ثم ، فإن إفطارهم في يوم مختلف عن عموم المسلمين حول العالم مدعاة للتعجب.

المرصد، أشار إلى أن وضع الأهلة الأحد 1 مايو 2022، سيشهد تمام الشهر المعظم، ومن المقرر أن يشهد غياب القمر بعد 42 دقيقة من غروب الشمس في جمهورية مصر العربية، وأن تكون رؤيته في القاهرة وأفريقيا ممكنة عن طريق التليسكوب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة