رسالة خبيثة على فيسبوك تسرق الحسابات عبر “الإلحاح”

Morad27 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار التقنية
رسالة خبيثة على فيسبوك
رسالة خبيثة على فيسبوك

رصد باحثون، حملة خطيرة متعلقة بالتصيد الاحتيالي، تستهدف سرقة كلمات السر من مستعملي منصة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم “فيسبوك”، متضمنا مسؤولي الصفحات الكبيرة، حيث يبدأ ذلك الهجوم برسالة بريد إلكتونية تصيدية تزعم أنها من فريق عمل فيسبوك.

تفاصيل الرسالة الخبيثة

مختصو الأمن السيبراني، ذكروا أن الرسالة المزيفة تهدد مستخدمها بتعطيل حسابه أو إزالة صفحته نتيجة للنشر المتكرر لمحتوى جرى الإبلاغ عن انه يقوم بانتهاك حقوق مستخدم آخر، ويجعل الضحية يقرأ الخبر عبر الضغط على رابط.

باحثو الأمن السيبراني في Abnormal Security، ذكروا أن القارئ ينتقل لمنشر على facebook، بعدها يأتي الدور على رابط يخص موقع ويب منفصل، حيث يُطلب من الضحية أن تقدم بعض المعلومات الحساسة مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني.

وقبل أن يرسل النموذج، يكون مطلوبا من الضحية ان تدخل كلمة مرور حساب فيسبوك، وعندما يحصل القرصان على هذه المعلومات يستعملها لكي يسجل الدخول إلى صفحة فيسبوك التي تخص الضحية وجمع المعلومات من الحسابات، مستغلا في ذلك إحساس الإلحاح وفقا لما أدلت به راشيل شوينارد، محللة استخبارات التهديدات في شركة Abnormal Security.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة