244% نمو في الاستثمار الجريء في السعودية

Morad20 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Morad
الاقتصاد السعودي
244% نمو في الاستثمار الجريء في السعودية

استطاع الاستثمار الجريء في السعودية، أن يحقق نموا نسبته 244% على أساس سنوي، وذلك في  النصف الأول من السنة الحالية، حيث تخطى إجمالي الأموال التي جرى استثمارها في الشركات الناشئة السعودية، منفذاً استثمارات بقيمة قياسية جرى تقديرها بنحو 2 مليار و190 مليون ريال في شركات ناشئة بالمملكة.

سنة فائتة إيجابية ولكن..

ورغم أن السنة الماضية كانت إيجابية فيما يتعلق بالاستثمار المذكور في السعودية، ولكن أول نصف من سنة 2022 شهد نمواً منقطع النظير، حيث سجلت قيمة الاستثمارات الجريئة التي جرى تنفيذها رقماً قياسياً جديداً مثيرا للإعجاب.

السعودية تقدمت من المركز الثالث إلى الوصافة مقارنة بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيما يتعلق بعدد الصفقات بواقع 79 صفقة، حيث حققت نسبته 36% بالمقارنة مع بالنصف الأول من السنة الفائتة.

واستطاعت المملكة أن تحافظ على مكانتها في المركز الثاني بين الأسواق الأكثر جذبا للاستثمار الجريء بين دول المنطقة في أول نصف من العام الجاري، علاوة على ذلك، فقد سجلت منظومة الاستثمار الجريء في السعودية مشاركة قياسية جديدة للمستثمرين بواقع 88 مستثمراً في الفترة المذكورة من العام الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة