محمد بن سلمان: 1.2 تريليون ريال استثمارات المرحلة الأولى من نيوم

Morad26 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Morad
الاقتصاد السعودي
محمد بن سلمان: 1.2 تريليون ريال استثمارات المرحلة الأولى من نيوم

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن المرحلة الأولى من مشروع نيوم، تقدر استثماراتها بنحو 1.2 تريليون ريال حتى سنة 2030، وبخاصة، وذلك بعدما أعلن أمس تصاميم مشروع ذا لاين، الذي يعتبر أحد أهم المشروعات العملاقة في نيوم.

طرح أسهم للاكتتاب العام

علاوة على ذلك، فقد أعلن أنّ طرح أسهم المدينة للاكتتاب العام في السوق يعتقد أن يكون في سنة 2024، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات المتوقع في أول مرحلة من نيوم جرى توزيعه بين 600 مليار ريال استثمارات صندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى استهداف يستهدف جذب حوالي 600 مليار ريال.

جذب الاستثمارات سيكون من الصناديق السيادية الإقليمية والعالمية والاكتتاب العام والقطاع الخاص، إذ يمثل هذا الأمر أخر ما سيجرى تجاوزه في السنتين المقبلين، على أن الربع الرابع من العام الحالي سيشهد بداية إشراك كبار المستثمرين في المشروع.

واكد ولي العهد أن القيادة في المملكة تستهدف أن تجعل السعودية من بين أكبر 3 أسواق أسهم على كوكب الأرض، إذ جرى طرح كل شركات صندوق الاستثمارات العامة في النهاية وستضيف نيوم 1.2 تريليون ريال لحجم سوق الأسهم السعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة