السعودية تتجه إلى أستراليا لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين

Fahad30 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Fahad
الاقتصاد السعودي
السعودية تتجه إلى أستراليا لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين

قرر الوفد السعودي الرسمي بقيادة وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف التوجه إلى أستراليا في زيارة رسمية تحت شعار “استثمر في السعودية” وذلك لتسليط الأضواء على فرص الإستثمار في المملكة في قطاع التعدين.

أعضاء الوفد السعودي المتجه إلى أستراليا

يتقدم الوفد نائب وزير شؤون التعدين المهندس خالد المديفر مع عدد من قيادات وزارة الاستثمار، وبرامج تطوير الصناعة والخدمات اللوجيستية “ندلب”، وصندوق التنمية الصناعية، وهيئة المساحة الجيولوجية، والمركز الصناعي.

هذا وتتضمن الزيارة التوجه إلى أربعة مدن أسترالية “بريزبن” و”سيدني” و”برث” و”كانبرا”، وأيضاً سيتم الحضور والمشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد “IMARC” في الفترة من الثاني إلى الرابع من نوفمبر القادم في مدينة سيدني. ويقدم وزير الصناعة والثروة المعدنية كلمة رسمية لافتتاح المؤتمر الذي يعتبر مقصد لرؤساء وقادة التعدين في العالم والذي سيتم من خلاله التحاور علي الخطط المستقبلية في مجال التعدين وعلاقته بالتكنولوجيا والمستقبل.

جهود المملكة العربية السعودية في مجال التعدين

هذا وسيقدم القسم السعودي في المؤتمر الجهود المكثفة للمملكة التي تقدمها لخدمة قطاع التعدين لضمان حدوث الانسجام المطلوب مع رؤية المملكة 2030 عن طريق تيسير طريقة الوصول والإطلاع على البيانات الجيولوجية، كما أنه تم عمل تحديثات لتجديد الأنظمة مما يعمل على تسهيل الاستثمارات وتعزيز مبادئ الاستدامة.

الجدير بالذكر أن المملكة تشارك في المؤتمر نتيجة لموقعها الاستراتيجي والذي يجعلها حلقة وصل بين الشرق والغرب، كما أنها تستحوذ علي الكثير من الشروط والمقومات والبنيات التحتية التي تجعلها مركزاً مهماً للتعدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة