إحصائيات بأعداد المصليين في المسجد النبوي الشريف خلال الثلاثة شهور الماضية

Fahad9 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Fahad
اخبار منوعة
إحصائيات بأعداد المصليين في المسجد النبوي الشريف خلال الثلاثة شهور الماضية

كشفت الإحصائيات أن عدد المصلين في الروضة الشريفة من الرجال بالمسجد النبوي الشريف ولمدة الثلاثة شهور الأولى من العام الهجري 1444 قد وصل (1.149.364) مصلٍّ، وأوضحت الأرقام المقدمة من وكالة المسجد النبوي الشريف، والتي أكدت من خلالها على كافة جهود الوكالة والخدمات التي توفرها للمصلين وزائري المسجد النبوي، عن استطاعة (2.273.033) مصلِّية من تأدية فريضة الصلاة في الروضة الشريفة أيضاً، أما عدد الزائرين الذين نالوا شرف السلام على رسول الله -صلَّ الله عليه وسلم- وعلى صاحبيه -رضي الله عنهما- خلال نفس الفترة قد وصل 4.125.257 زائر وزائرة.

أعداد مستفيدي خدمات التنقل

وقد قدمت الإحصائيات أيضاً أعداد الأشخاص المستنفعين بخدمات التنقل خلال ساحات المسجد النبوي الشريف من المسنين وأصحاب الإعاقات قد تخطى أكثر من 280 ألف شخص، فيما قُدر عدد الوجبات المقدمة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي منذ بداية العام الهجري قد بلغ 825 ألف وجبة، وذكر أنه تم الحفاظ على درجات حرارة المصليات في المسجد النبوي بين 21-24 درجة مئوية.

خدمات التوجيه والإرشاد والترجمة

وكذلك انتفع بخدمات التوجيه والإرشاد ما يزيد عن 760 ألف شخص عن طريق التواجد الميداني ووسائل التواصل الإجتماعي وموقع وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، بينما وصل مجموع المستفيدين من خدمات الترجمة بالعديد من اللغات أكثر من 1.200.000 شخص عن طريق إستخدام المواقع الإلكترونية والقنوات والإتصال الميداني بعشرة لغات مختلفة.

هذا بجانب  إستخدام زيادة عن 30.000 شخص تطبيق “زائرين” وتطبيق “الحرمين” المقدمين من وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة