الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق برنامج تدريبي

Fahad20 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
Fahad
الاقتصاد السعودي
الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق برنامج تدريبي

أشارت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني إلى إنطلاق برنامج “قادة الأمن السيبراني”، البرنامج التدريبي الذي يسعي إلى دعم وتطوير أساليب الأمن السيبراني في المملكة، جاء ذلك في إطار برنامج “سايبرك” لتحسين أعمال الأمن السيبراني، والتمست من العاملين في قطاعات الأمن السيبراني الوطنية إلى البدء في التوثيق في هذا البرنامج، بداية من اليوم وحتى يوم الأربعاء الموافق 13 من شهر جماد الأول 1444هـ، 7 من ديسمبر 2022م، من خلال المنصة الإلكترونية التي خصصتها الهيئة.

تطوير مجالات الأمن السيبراني

هذا وقد كشفت الهيئة أن برنامجها التدريبي يتماشى مع أعمالها في تطور قطاعات الأمن السيبراني، ويقصد به إستفادة العاملين على الأمن السيبراني في القطاعات الوطنية بالخبرات والكفاءات التي ترمي إلى تطوير الأمن السيبراني، وزيادة إستعداد القطاعات الوطنية لمواجهة التهديدات السيبرانية، وتقوية صلاحيات إدارة المخاطر في قطاعات الأمن السيبراني، علماً بأن عدد المستهدفين الذين يعملون في الجهات الوطنية حوالي 160 شخصاً من رواد الأمن السيبراني، هذا وسيتمكن المشترك في البرنامج من التأهل والتدريب على أساليب التعامل مع الصعوبات السيبرانية، ومعرفة أجدد الدراسات في هذا المجال.

رحلة البرنامج التدريبية

أعلنت الهيئة أن العملية التدريبية للبرنامج الذي تطبقه بالاشتراك مع أفضل الجامعات الدولية ستستمر ستة أشهر، وتشتمل علي منح زيادة عن 140 ساعة للتدرب على القدرات التوجيهية، وإدارة تحديات الأمن السيبراني، وإنعقاد 4 دورات تفاعلية لتبادل الحوار، والقيام بأكثر من 10 تجارب للتطبيق العملي، وتنسيق 3 دورات إرشادية مع متخصصين في المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة