نقاش سعودي مصري حول آلية استيراد النحل من مصر

Morad16 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار السعودية
نقاش سعودي مصري حول آلية استيراد النحل من مصر

يستمر التعاون البناء بين مصر والمملكة العربية السعودية في المجالات كافة منذ سنوات طويلة، وتحديدا في أعقاب ثورة الثلاثين من يوليو، والقيادة الجديدة التي شهدتها جمهورية مصر العربية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

زيارة الوفد السعودي إلى مصر

وفي هذا السياق، زار وفد فني يتبع وزارة البيئة، مصر، حتى يستكمل التنسيق فيما يتعلق بالحصول على آفضل آلية لاستيراد النحل، إذ أنّ مدير إدارة المناحل وإنتاج العسل المهندس عبدالله السبيعي، أكد أن الزيارة تستهدف إكمال جهود المملكة الرامية إلى الحفاظ على النحل المحلي.

وتابع: “نحاول أن نحافظ على النحل المحلي وننميه ونطوره، ونتأكد من عدم إصابته بأي مرض جراء الاختلاط بالنحل المستورد، وأن يكون النحل المستورد مطابقا للاشتراطات السعودية، وبالتالي فقد اجتمعنا مع ممثل مصر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية”.

وأردف: “عرضنال ضوابط السعودية فيما يتعلق باستيراد النحل، وناقشنا آلية استيرادنا من مصر، وزرنا اكثر من موقع ومحطة لتوريد النحل بمصر، أما الجانب المصري فقد قام بتقديم آليات التصدير، وأكد انه مستعد للتعاون بشكل كامل من أجل الوفاء بمتطلبات الوزارة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة