مؤتمر الزكاة يركز على أهملية المشغل الاقتصادي من أجل سلاسل الإمداد

Fahad9 فبراير 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
Fahad
الاقتصاد السعودي
مؤتمر الزكاة يركز على أهملية المشغل الاقتصادي من أجل سلاسل الإمداد

عقد اليوم مؤتمر الزكاة والضريبة والجمارك، وذلك من خلال جلسة حوارية كانت تحت عنوان”المشغل الاقتصادي المعتمد كأداة ممكنة لسلاسل الإمداد”،وشارك فيه عدد من الشخصيات الهامة.

مؤتمر الزكاة والضريبة والجمارك

تشارك في هذا المؤتمر الهام عدد من الشخصيات الهامة وهي كالآتي:

رئيس الجمارك في وزارة الداخلية بمملكة البحرين الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، ونائب الرئيس لسلسلة الإمداد العالمية في الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” المهندس حسام الزامل، ووكيل الوزارة للخدمات اللوجستية بوزارة النقل والخدمات اللوجستية لؤي مشعبي.

بالإضافة إلى المدير العام في DSV النقل العالمي واللوجستي مروان صابر، ومدير برنامج النافذة التجارية الواحدة في إدارة الإيرادات والجمارك الملكية بالمملكة المتحدة ماكس هاكون.

أهم فعاليات مؤتمر مؤتمر الزكاة والضريبة والجمارك

أكد المشاركون في برنامج المشغل الاقتصادي أنه قام بتيسير التركبز على عامل الوقت وكذلك الكلفة، كما أن القبول الخاص بالشركة يعتمد علىالالتزام في برامج الجمارك وكذلك الاعتراف على التبادر، كما يتواجد شعار واضح لكافة القواعد في سلاسل الإمداد ولا يحصل إلى من خلال شراكة قوية مابين القطاعين الخاص والحكومي.

ومن ضمن المشغل الاقتصادي (المستوردين، المصدّرين، المصنّعين، الوسطاء، شركات النقل، الموانئ، المطارات، مشغلي الموانئ، المستودعات، والموزعين).

كما أنه شددوا على أهمية النظام التجاري، وهو متعدد الأطراف وذلك من أجل التسهيل في التجارة وانعاكس ذلك على أهمية النمو الاقتصادي، وذلك للبحث عن التوازن في عملية التجارة من حيث التأكد من كافة الإجراءات الدولية الجمركية، الأمر الذي سوف يزيد من مستوى الموثوقية بسلاسل الإمداد العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة