“الغرف التجارية” يحذر من هروب عاملات المنازل

Morad18 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Morad
اخبار السعودية
“الغرف التجارية” يحذر من هروب عاملات المنازل

يحاول مجهولون تحريض عاملات المنازل على الهروب، وسط تحذيرات من اتحاد الغرف التجارية في الملكة العربية السعودية، إذ شهدت الفترة الماضية انتشار بعض العروض الوهمية المختلفة لتقديم خدمات العمالة المنزلية للتنازل عن عاملات المنازل بمبالغ رخيصة للغاية.

أساليب ملتوية لتشجيع عاملات المنازل على الهروب

ومن تلك الطرق، إيهام المواطنين بالدفع بعد نهاية عملية نقل الخدمة لعاملات المنازل، أو استعمال رسائل الواتساب ومنصات السوشيال ميديا للإيقاع بالضحايا ومنحهم روابط وهمية لإتمام نقل الخدمات ودفع المصروفات النظامية.

لكن الوسيلة الأخيرة، مجرد طريقة لسحب المبالغ من الحسابات البنكية للمواطنين، ليس هذا فحسب، بل إنها قد تكون تلك الروابط بأسماء شركات معروفة لكي تسهل مهمة الإيقاع بالضحايا، وأعلنت الغرفة التجارية، أن هذلا الأمر يحدث قبل كل شهر رمضان في السنة.

ويرجع هروب العاملات من المنازل بسبب المستفيدين، الذين يحققون مكاسب مالية غير مشروعة، بالمخالفة لأنظمة العمل التي أقرتها المملكة العربية السعودية، والتي تمنع التستر على العمالة الهارب، وهو ما دفع اتحاد الغرف التجارية إلى التحذير من هذه الممارسات وعدم التعامل مع أي شركة موارد بشرية إلا في حال حصولها على التصاريح اللازمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة