لحماية خصوصية المستخدمين.. “واتساب ويب” تختبر ميزة جديدة طال انتظارها

Ahmed29 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Ahmed
اخبار التقنية
لحماية خصوصية المستخدمين.. “واتساب ويب” تختبر ميزة جديدة طال انتظارها

تعمل منصة التراسل الفوري “واتساب” على ميزة جديدة طال انتظارها من قبل الكثير من المستخدمين، وتتعلق تلك الميزة بأمان مستخدمي الويب، حيث تعمل المنصة في الوقت الحالي على اختبار ميزة تتيح “قفل الشاشة” بشكل جديد.

وأوضحت منصة “واب بيتا إنفو” للنسخ والإصدارات التجريبية من “واتساب”، إلى أن الميزة في الوقت الحالي بمرحلة الاختبار، موضحة أن تلك مخصصة لمستخدمي “واتساب ويب”، وتعمل على تحسين خصوصية المستخدمين وأمان الحسابات الخاصة بهم، وإبعاد الغزاة الفضوليين عن المحادثات الخاصة بهم.

ولفتت المنصة، إلى أنه بعدما يقوم المستخدم بتمكين الميزة الجديدة لقفل الشاشة، سيحتاج المستخدم لإدخال كلمة مرور عند الوصول لمحادثات “واتساب ويب”، وفي حال نسيان كلمة المرور فسيطلب منك “واتساب ويب” تسجيل الخروج والدخول مرة أخرى، من خلال مسح الرمز الكودي الخاص بالاستجابة السريعة، وذلك بالاستعانة بالهاتف الذكي للمستخدم.

وأشارت إلى إمكانية قفل الدردشة باستخدام القياسات الحيوية على الجهاز، حيث أن تلك الميزة متاحة بالفعل لنظامي التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”، وليس ذلك فحسب؛ بل يمكنك أيضًا قفل وإخفاء محادثات “واتساب” الفردية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة