إيلون ماسك يريد شراء تويتر بـ41 مليار دولار

Morad14 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Morad
اخبار التقنية
إيلون ماسك يريد شراء تويتر بـ41 مليار دولار

يبدو أن العلاقة بين القطب الأمريكي إيلون ماسك مالك والرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، ومنصة التغريدات القصيرة “تويتر”، لم تنتهِ بعد، فقد عرض على مجلس إدارتها أن يشتريها بأكثر من 41 مليار دولار، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

إيلون ماسك يعارض سياسات تويتر

المواقف المناهضة التي يتخذها القطب الأمريكي من منصة التغريدات القصيرة، حفّزته على أن يقوم بشرائها، وبخاصة أنه يرى أنها في حاجة مستمرة إلى تغييرات جذرية وأكثر نجاعة، كما أن السعر الذي عرضه ماسك يقدر بنحو 540 دولار للسهم، مع العلم، أنه الرجل الأغنى على مستوى العالم.

وجرى الكشف عن هذا العرض في ملف تنظيمي مع مطلع الشهر الجاري، جنبا إلى جنب مع علاوة قدرها 38% فوق سعر الإغلاق لسهم منصة التغريدات القصيرة، الذي كان أخر أيام التداول قبل أن يعلن إيلون ماسك، أنه استحوذ على ما نسبته 9% من الركة التي تمتلك منصة التدوينات الأشهر في العالم.

لدى الرجل الأغنى في نحو 73.5 مليون سهم في المنصة، وبالتالي، إذ أن قيمة حصته تقدر بنحو 2.9 مليار دولار، وهو ما يفوق حصة المؤسس جاك دورسي بما يزيد عن الربع، مع العلم أن ماسك، رفض أن ينضم إلى مجلس إدارة تويتر، وهو ما فسره بعض الخبراء بأنه ينوي الاستحواذ على الشركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة