179 ألف غرفة فندقية تحت الإنشاء والتطوير في مجلس التعاون النسبة الأعلى عالميًا

Fahad6 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار منوعة
179 ألف غرفة فندقية تحت الإنشاء والتطوير في مجلس التعاون النسبة الأعلى عالميًا

صرحت مؤسسة إس تي آر وهي المتخصصة في الأبحاث أنها قد كشفتأن دول مجلس التعاون الخليجية تمتلك أكثر من 170.000 غرفة فندقية وهم تحت الإنشاء والتطوير، وهو ما يعادل نسبة 40% من مجموع الغرف الحالية في دول مجلس التعاون الخليجي.

تصريحات مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط

و قد أكملت الؤسسة تصريحتها وقالت أن ذلك أكبر بمقدار أربعة أضعاف من الغرف الفندية التي تكون تحت الإنشاء في بقية دول العالم!،  أي ما يبلغ نسبة 11% من الإنشاء وذلك بالمقارنة مع الغرف الفندقية الحالية.

و قد صرحت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط وهي دانييل كورتيس ” أنه لا يزال هناك خط تطوير خاص بالقطاع المتخصص بالضيافة في دول مجلس التعاون وهي قوية ومدعومة باستضافة معرض إكسبو دبي 2020 وكذلك كأس العالم لكرة القدم في دولة قطر 2022″.

طموحات المملكة تظهر في برنامج رؤية 2030

وأكملت تصريحتها وقالت أن هناك رؤية 2030 الخاصة بالمملكة والمملوءة بالطموح وذلك يأتي بالعكس على تطوير الفنادق العالمية لأن تلك العملية مرتبط ببالبطئ بسبب ضعف التوقعات الخاصة بالنمو الاقتصادي.

كما تم التأكيد من خلال تقرير أن هناك حوالي 135 ألف غرفة موجودة بالفعل في المملكة العربية السعودية مع تطوير فندقي نشط وهي تحت الإنشاء ويبلغ حوالي 82 ألف غرفة فندقية، مع إحتساب باق يالغرف لعام 2030 سوف يبلغ عددها 218.000 غرفة تقريبًا.

كما أَافت كورتيس أن هناك نسبة زيادة كبيرة وتم إحتسابها من عدد المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي وذلك في معرض سوق السفر العربي لعام 2023، وذلك متزامن مع مستويات التطوير في البلاد وكذلك الاستثمار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة