دراسات تؤكد وجود آثار لوجود محيط على المريخ

Fahad5 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Fahad
اخبار التقنية
دراسات تؤكد وجود آثار لوجود محيط على المريخ

صرح العلماء في الفترة الأخيرة أنهم توصلوا لوجود أدلة وبراهين تثبت أنه كان هناك محيطاً كبيراً على كوكب المريخ من حوالي 3.5 مليار سنة. أحد هذه الأدلة إكتشاف معالم واضحة لوجود شاطئ، تم تحديدها عن طريق الصور التي تم إلقاطها بواسطة الأقمار الصناعية لكوكب المريخ.

النتائج التي توصل إليها العلماء

الجدير بالذكر أنه عندما تم العثور على هذه الصور من كافة الزوايا تم تخطيط خريطة التضاريس، والتي استطاع العلماء من خلالها التوصل لرسم ما يزيد عن 6500 كيلومتر من التلال النهرية، التي يحتمل أن تكون شكلتها الأنهار، ومن الواضح أيضاً أنها قد تكون تشكلت في دلتا الأنهار أو مجموعة القنوات النهرية (القنوات المتآكلة في قاع البحر).

وبعد متابعة هذه المعلومات ذكر العالم بنيامين كارديناس عالم الجيولوجيا من جامعة بنسلفانيا، أن أهم ما في الموضوع أن العلماء إهتموا بالمريخ وتم التركيز أكثر مع طبقاته وتسجيله الرسوبي.

مركبة الفضاء Mars Reconnaissance Orbiter

في عام 2007 تم الحصول على معلومات، وبواسطة فريق المركبة الفضائية تم تحليل سُمك التلال والمواقع لإدراك واستيعاب مكان الدراسة، وهو المنخفض الطبوغرافي المشهور بمنطقة Aeolis Dorsa، وأشار كارديناس أنه على ما يبدو تم حدوث الكثير من التغيرات على هذه المنطقة من الكوكب خلال السنوات السابقة.

وتبين ذلك عن طريق المعلومات والأدلة على وجود إرتفاعات كبيرة في مستويات سطح البحر، والتحركات المتسرعة للصخور عن طريق تيارات الأنهار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة