تعرف على أبرز الإتجاهات التكنولوجية في 2022

Fahad28 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار التقنية
تعرف على أبرز الإتجاهات التكنولوجية في 2022

إن التطور في إستحداث البرامج والأجهزة، وفحص المعلومات، وقوانين الأمان والسلامة، والأمور الطبية الطارئة، والقلق من الخصوصيات، والتواصل، كل هذه العناصر والأسباب كان من شأنها إلهام أبرز وأهم النواحي التكنولوجية.

وقد نتج عن الاتجاه إلى الأعمال عن بعد، ظهور اتجاهات في التطور التكنولوجي، وبالرغم من الالتزامات والقوانين التي فرضتها جائحة كورونا على التحركات والتجمعات في العالم كله، والتي أدت إلى تدهور في المشروعات التكنولوجية، إلا أن هناك الكثير من الأساليب المبتكرة التي سيتم توجيه الدراسات إليها في المستقبل.

أبرز المواضيع التكنولوجية في 2022

في عام 2022، ظهرت الكثير من التطورات والقضايا التكنولوجية منها الأمن السيبراني الموثق بالذكاء الإصطناعي، وتقنية الجيل الخامس (5G)، وإنترنت السلوكيات (IoB)، والميتافيرس.

يحاول المخترقون التسلل إلى حسابات الأشخاص والبنيات التحتية للشركات، مما ينتج عنه أضرار بملايين الدولارات، ولذلك تتعامل أغلب الشركات بتكنولوجيا مستحدثة للأمن السيبراني تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمحاربة الإحتيالات.

أما عن تقنية الجيل الرابع (4G) التي نتج عنها الكثير من التطورات، فإن تقنية الجيل الخامس (5G) تمتلك خاصية سرعات أعلى، وبالتالي ستصبح العمليات الإلكترونية كالتحميل ونقل المعلومات أسرع وأسهل.

انترنت السلوكيات والميتافيرس

عن طريق أجهزة الانترنت المستخدمة في المنازل يتم تجميع الكثير من معلومات العملاء من جهة مزودي الخدمات، أما الشركات فتستخدم تكنولوجيا التحليلات لمعرفة قيمة البيانات والمعلومات، يعرف هذا بإنترنت السلوكيات (IoB).

وتعد الميتافيرس مساحة تخيلية ذات ثلاثة أبعاد يستطيع الشخص تسجيل الدخول إليها للعمل أو التسوق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة