وقف نشاط الشاحنات التي يتخطى عمرها 20 سنة

Morad1 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار السعودية
وقف نشاط الشاحنات التي يتخطى عمرها 20 سنة

تستمر الهيئة العامة للنقل العام في مهام عمليها، حيث تستهدف حركة السير والمرور في الشارع والحفاظ على المال والعباد، وفي هذا الصدد، قررت انتهاء الفترة التصحيحية لسريان بعض أحكام اللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائح.

انتهاء الفترة التصحيحية

وشهد أمس السبت، انتهاء الفترة التصحيحية لخصوص وسطاء الشحن وتأجير الشاحنات حيث جرى نشرها في 2 يناير 2020، حيث يلزم كل المرخصين الأفراد عدم زيادة يزيد العمر التشغيلي للشاحنة على عقدين من الزمان، وذلك من المصنع.

وأن تكون قيادة المركبة مقتصرة على مالكها أو من يقوم بتفويضه مثل مساعد سائق شريطة أن يكون حاملا للجنسية السعودية، مع إتاحة الرخصة المناسبة لقيادة الشاحنة، وبخصوص المرخصين لقطاع المنشآت، فقدت ذكرت ضرورة عدم زيادة العمر التشغيلي للشاحنة عن 20 سنة من سنة الصنع.

وشددت هيئة النقل العام، على ضرورة تمديد مهلة استيفاء منشآت نقل البضائع المرخص لها شريطة إتاحة عشرة مركبات نقل منفردة أو قاطرات بحد أقل إلى مدة لا تزيد عن 3 أعوام  على أن يجرى إضافة مركبتين على الأقل كل 12 شهر حتى يجرى استكمال الحد الأقل المطلوب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة